هل يمكن للبكاء أن يفيد صحتك؟ -->

هل يمكن للبكاء أن يفيد صحتك؟

هل يمكن للبكاء أن يفيد صحتك؟
    هل يمكن للبكاء أن يفيد صحتك؟

    البكاء هو عمل بشري شائع ويمكن أن ينجم عن العديد من المشاعر المختلفة. لكن لماذا يبكي البشر؟
    وجد الباحثون أن البكاء يمكن أن يفيد جسمك وعقلك على حد سواء ، وهذه الفوائد تبدأ عند الولادة مع بكاء الطفل الأول. تابع المشاهدة لمعرفة المزيد عن الفوائد الصحية للبكاء.

    1. يزيل السموم من الجسم

    هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الدموع:
    • الدموع الانعكاسية
    • دموع مستمرة
    • الدموع العاطفية
    يمزق المنعكس بقايا صافية ، مثل الدخان والغبار ، من عينيك. الدموع المستمرة تشحم عينيك وتساعد على حمايتها من العدوى. قد يكون للدموع العاطفية العديد من الفوائد الصحية. بينما تحتوي الدموع المستمرة على 98 بالمائة من الماء ، تحتوي الدموع العاطفية على هرمونات الإجهاد والسموم الأخرى. افترض الباحثون أن البكاء يطرد هذه الأشياء من نظامك ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال

    2. يساعد على تهدئة النفس

    قد يكون البكاء أحد أفضل آلياتك لتهدئة نفسك. وجد الباحثون أن البكاء ينشط الجهاز العصبي السمبتاوي (PNS). يساعد PNS الجسم على الراحة والهضم. الفوائد ليست فورية ، على أي حال. قد يستغرق الأمر بضع دقائق من ذرف الدموع قبل أن تشعر بالآثار المهدئة للبكاء.

    3. ألم خفيف

     البكاء لفترات طويلة يفرز الكثير من الأوكسيتوسين والمواد الأفيونية الداخلية ، والمعروفة باسم الإندورفين. يمكن أن تساعد هذه المواد الكيميائية الجيدة في تخفيف الألم الجسدي والعاطفي. بمجرد إطلاق الإندورفين ، قد يدخل جسمك إلى حد ما في مرحلة تخدير. يمكن أن يمنحك الأوكسيتوسين شعورًا بالهدوء أو الرفاهية. إنه مثال آخر على أن البكاء هو إجراء يهدئ النفس.

    4.يحسن المزاج

    إلى جانب مساعدتك على تخفيف الألم ، قد يؤدي البكاء ، وخاصة النحيب ، إلى رفع معنوياتك. عندما تبكي ، تأخذ الكثير من الأنفاس السريعة من الهواء البارد. يمكن أن يساعد التنفس في الهواء البارد على تنظيم درجة حرارة دماغك أو خفضها. الدماغ البارد أكثر متعة لجسمك وعقلك من الدماغ الدافئ. نتيجة لذلك ، قد يتحسن مزاجك بعد حدوث نوبة بكاء.

    5. الحصول على الدعم 

     إن البكاء طريقة لإعلام من حولك أنك بحاجة إلى الدعم. هذا ما يعرف باسم الشخصية. منذ أن كنت طفلاً ، كان البكاء سلوكًا مرتبطًا باثارة الانتباه والحصول على الدعم . وظيفتها في نواح كثير للحصول على الراحة والرعاية من الآخرين. بعبارة أخرى ، يساعدك على بناء شبكة الدعم الاجتماعي الخاصة بك عندما تصبح الأمور صعبة.

    6- يساعدك على التعافي من الحزن

    الحزن هو عملية  ينطوي على فترات من الحزن والخدر والذنب والغضب. البكاء مهم بشكل خاص خلال فترات الحزن. قد يساعدك ذلك على معالجة فقدان أحد أفراد أسرته وقبوله.

    الكل يمر بعملية الحزن بطرق مختلفة. إذا وجدت أن بكاءك شديد أو بدأ يتدخل في حياتك اليومية ، فقد يكون من الجيد مراجعة طبيبك.

    لا بأس في البكاء. قد يكون مفيدًا لك أيضًا. إذا شعرت بالحاجة إلى البكاء ، فلا تبخل على دموعك. الدموع هي طريقة طبيعية وصحية للتعبير عن المشاعر.

    إرسال تعليق