5 أسباب لذيذة لتناول الشوكولاتة الداكنة -->

5 أسباب لذيذة لتناول الشوكولاتة الداكنة

5 أسباب لذيذة لتناول الشوكولاتة الداكنة
    5 أسباب لذيذة لتناول الشوكولاتة الداكنة

    5 أسباب لذيذة لتناول الشوكولاتة الداكنة في كثير من الأحيان

    يمكن القول أن الشوكولاتة هي من أكثر  الحلويات المفضلة في العالم. في كل عام ، يتم استهلاك ما يقدر بنحو 7.2 مليون طن من الشوكولاته في جميع أنحاء العالم. ولكن في حين أن الشوكولاتة الحلوة لها سمعة سيئة مثل السكريات ، والادمان ، والحث على الشعور بالذنب - الشوكولاتة الداكنة ، بمحتواها العالي من الكاكاو ، هي غذاء ممتاز حقيقي يمكنك أن تشعر بالرضا عند تناوله.

    فيما يلي 5 فوائد صحية للشوكولاتة الداكنة

    1- الشوكولاتة الداكنة مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة

    الشوكولاتة الداكنة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة الهامة ، بما في ذلك الفلافانول والبوليفينول والكاتيكين والبروانثوسيانين. عند المقارنة مع "فواكه فائقة" أخرى ، تم العثور على أن الشوكولاتة الداكنة مصدر متفوق لمضادات الأكسدة .

    وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء المركزية. قام الباحثون بقياس النشاط الكلي للفلافانول ، والبوليفينول ، ومضادات الأكسدة لبعض الأطعمة الفائقة الأكثر شهرة ، وهي التوت ، والتوت البري ، والرمان. ووجدوا أنه ليس فقط مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة أعلى في الفلافانول والبوليفينول ، ولكن قدرته على امتصاص جذري الأكسجين كانت أكبر أيضًا.

    2. الشوكولاته الداكنة تحسن تدفق الدم

    ارتفاع ضغط الدم هو حالة طبية طويلة الأجل وهي عامل خطر رئيسي لتطور أمراض الشريان التاجي والسكتة الدماغية وفقدان الرؤية وأمراض الكلى والخرف. لكن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم يمكن أن يساعد في تحسين ضغط الدم وتدفق الدم ، بسبب ارتفاع محتواه من الكاكاو بوليفينول.

    3. الشوكولاته الداكنة تخفض مستويات الكوليسترول

    الكوليسترول مادة شمعية موجودة في الدم. في حين أنه من الضروري بناء خلايا صحية ، فإن وجود مستويات عالية باستمرار من الكوليسترول الضار يخلق رواسب دهنية في جدران الشرايين ، وتصلب وتضييق الأوعية الدموية. بمرور الوقت ، يتراكم كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة إلى الحد الذي يعيق تدفق الدم ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

    ومع ذلك ، فقد ثبت أن مادة البوليفينول الكاكاو تعمل على تحسين ملامح الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول.


    4. الشوكولاته الداكنة تحمي وتغذي البشرة


    لأن الكاكاو النقي غني بشكل استثنائي بمضادات الأكسدة بالفلافانول ، فإن تناوله يوفر طريقة لذيذة لحماية الجلد من الداخل إلى الخارج.

    إن تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافانول يحمي البشرة بشكل كبير من الأشعة فوق البنفسجية ، وفقًا لبحث نشر في مجلة التجميل للأمراض الجلدية.

    في دراسة ألمانية من عام 2006 ، فإن استهلاك ما يعادل 326mg  يوميًا يزيد من تدفق الدم في أنسجة الجلد ، ويعزز ترطيب البشرة ، ويقلل من فقدان المياه العابرة للبشرة ، ويحسن كثافة الجلد وسمكه ، ويجعل الجلد أكثر نعومة وأقل خشونة وقشورًا بعد 12 أسبوعًا.

    5. الشوكولاته الداكنة هي غذاء الدماغ

    لا تعمل الفلافانول في الكاكاو على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم فحسب ، بل لها أيضًا تأثير مفيد على تدفق الدم في الدماغ.

    أظهرت دراسة أجريت عام 2006 أن المتطوعين الأصحاء الصغار الذين تناولوا 150 مجم من الشوكولاتة الغنية بالفلافانول لمدة 5 أيام زادوا من تدفق الدم إلى المخ أثناء المهام الإدراكية. باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لقياس نشاط الدماغ وتدفق الدم الدماغي ، كان لدى أولئك الذين تناولوا الفلافانول زيادة كبيرة في أكسجة الدم في مناطق الدماغ النشطة ، بالإضافة إلى تحسين تدفق الدم وحجمه في المناطق الرئيسية من الدماغ.

    إرسال تعليق