6 إضافات ضرورية لفنجان قهوتك تعزز المناعة وتحمي القلب ... -->

6 إضافات ضرورية لفنجان قهوتك تعزز المناعة وتحمي القلب ...

6 إضافات ضرورية لفنجان قهوتك تعزز المناعة وتحمي القلب ...
    6 إضافات ضرورية لفنجان قهوتك تعزز المناعة وتحمي القلب ...

    هل تنسى دائما أن تأخد الفيتامينات اليومية والمكملات الغدائية ؟ كلنا ننسى دلك.  ولاكن !هناك شيئ لم ولن ننساه أبدا, انه فنجاننا اليومي من القهوة. 

    يعد فنجان القهوة من المشروبات الأساسية التي يبدأ بها الكثيرين يومهم. لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يعزز التركيز والقدرة على الانتباه.

    اذن لماذا لا تضاعف هذه الفوائد,هناك العديد من الإضافات التي يمكن الاستعانة بها. وتساهم في تعزيز الفوائد التي يقدمها فنجان القهوة للصحة. وتجعله غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك بكثرة ، نستعرضها  لك في السطور التالية. 

    شاهد الفديو اذا كنت لا تحب القراءة 


    1-القرفة لصحة القلب 

    1-القرفة لصحة القلب

    يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة الغنية بمضادات الأكسدة إلى فنجان القهوة. تساهم القرفة في تعزيز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، فضلاً عن دورها في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي.حيث تساهم في تحفيز الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم عبر الشرايين وكذلك الكافيين.

    • نصيحة ابحث عن قرفة سيلان أو القرفة السيريلانكية والمعروفة أيضا باسم القرفة الحقيقية  على الرغم من صعوبة العثور على هذا النوع قليلا الا أنه يتميز بجودة أعلى من باقي أنواع القرفة  

    2-الزنجبيل لصحة العضلات 

    2-الزنجبيل لصحة العضلات

    واحدة من أفضل الطرق للاستفادة من فوائد الزنجبيل الكثيرة هي رش بعض الزنجبيل الجاف  في قهوتك لفنجان عطري حار قليلا .

    يمكن إضافة الزنجبيل إلى فنجان القهوة للحصول على مشروب قوي ومفيد لصحة العضلات.فالكافيين يعزز تدفق الدم عبر الشرايين، ومع الزنجبيل الغني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، يساهم في تقليل آلام العضلات، وخفض مستوى الكوليسترول، ويسهل عملية الهضم.

    3-المشروم لتعزيز المناعة 

    3-المشروم لتعزيز المناعة

    ضع ملعقة صغيرة من مسحوق الفطر في كوب قهوتك الصباحية.

    يحتوي المشروم أو الفطر على خصائص مضادة للفيروسات, ومضادة للالتهابات ومُعززة للمناعة ، فضلاً عن كونه غنيًا بمضادات الأكسدة . التي لها تأثير واضح في الوقاية من السرطان ، لأنها تعزز صحة الكبد وتساهم في الوقاية من الأمراض ، بالإضافة إلى دورها في تعزيز الهضم والامتصاص.

    4-الكركم لتحين الهضم 

    5- الماكا لتوازن الهرموني

    يعتبر الكركم من التوابل الترابية الذهبية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية .يمكنك اضافة نص ملعقة صغيرة , لفنجان القهوة ما يساهم في جعله مشروب مناسب لمحاربة عسر الهضم.

    يحتوي الكركم أيضًا على مركب الكركمين الذي يتميز بخصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، ويدعم إزالة السموم من الكبد ، ويسهل الهضم والامتصاص ، ويفيد أيضًا في علاج الاكتئاب.

    • نصيحة لتعزيز الفوائد الصحية للكركم قم باقرانه بقرصة من الفلفل الاسود. يحسن الفلفل من التوافر الحيوي للكركم مما يجعل التوابل اكثر فعالية في الكميات القيلة. 

    5- الماكا لتوازن الهرموني 

    5- الماكا لتوازن الهرموني

    يمكن إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الماكا لفنجان القهوة لتحقيق التوازن الهرموني . خاصة أنها واحدة من الأعشاب المفيدة لتعزيز الخصوبة ، وتحفيز مستويات الطاقة والدافع الجنسي ، لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية ، ونسبة عالية من البروتين وفيتامين سي.
    • نصيحة لاطالة العمر الافتراضي لمسحوق الماكا احفضه في الثلاجة

    6- الكاكاو لمحاربة الاكتئاب 

    6- الكاكاو لمحاربة الاكتئاب

    يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام ، المعروف بخصائصه المضادة للاكتئاب ، إلى القهوة ، حيث أن هذا المزيج هو أحد أقوى مضادات الأكسدة وهو مفيد لصحة القلب ، بالإضافة إلى فوائد الكاكاو في خفض ضغط الدم ، وتعزيز مستوى الكوليسترول الجيد ، و الحد من الكوليسترول الضار ، بالإضافة إلى فوائده المعرفية وتحسين المزاج.

    • نصيحة ابحث عن الكاكاو الخام العضوي للحصول على أكبر قدر من الفوائد 

    إرسال تعليق